منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير رؤية حلم تغسيل الميت ودفنه والبكاء عليه في المنام


تفسير رؤية حلم تغسيل الميت ودفنه والبكاء عليه في المنام
يعتبر الموت أحد الأحلام المزعجة للرائي ، والتي يتخللها العديد من الأحداث كالتكفين والتغسيل ، فضلاً عن بكاء الميت ودفه ، وبالتي فقد ورد لها العديد من التأويلات التي تستهدف تلك الأحداث بالتفسير والتوضيح ، وهي كثيرة لدى المفسرين المعاصرين والقدامى ، حيث نوضح هنا تفسيراً وارداً للشيخ العلامة ابن سيرين رحمه الله .

تغسيل الميت

غسل الميت

وقد بين الشيخ العلامة ابن سيرين أن رؤية الموت في المنام ندامة من أمر عظيم ، وغسل الميت تخلص من تلك الندامة ، فمن رأى ان الميت يقوم بغسل نفسه بنفسه ، دل ذلك على تفريج الهموم بالنسبة للميت والرائي ، فإن كان همه نقص في المال نمى وزاد ، وإن كان نقص في الولد رزق الورع  ، وإن رأى أن شخصاً يقوم بتغسيل الميت ، تاب على يد المغسل رجلاً أوشك على الموت وهو في فساج من الأمر قبل هدايته ، فالمغسل في المنام رجل صالح واسع الخير لنفسه ولغيره ، ينجو بسببه أقوام من هموم هم فيها .

ومن رأى نفسه  في المنام على منصة الاغتسال المخصصة للموتى ، فقد ارتفع أمره وشأنه ، وذهبت همومه ، وإن كان قد رأى الأموات وهم يطلبون من يقوم بتغسيلهم ، دل على فقر الرائي للدعاء له .

نعش الميت وكفنه

واما الكفن فقيل فيه ميل إلى زنا وخروج عن الدين ، فمن رأى ميتاً يرفض لبس الكفن في موته ، دلت رؤياه على أنّه مدعو إلى وقوع في الزنا وهو رافض لها ، وإن رأى أنه ملفوف بذلك الكفن فهو اقتراب موته ، ومن كفّن جسده دون رجليه ورأسه في المنام دلت على فساد في دين الرائي .

وأما النعش فهو رفعة في الأمر وكمال في المال ، فهو مشتق من انتعاش الحال ويسره ، والجنازة والحنوط هي توبة من عمل سيء وقع فيه الرائي .

جنازة الميت

والجنازة في الحلم خير ، فمن رأى أنه قد مرّ على جنازة ميت لا يعرفه فمشى فيها ، دلت رؤياه على أخوة يأخون في الله ، فهم أنصار له على الخير ، أو دلت من ناحية أخرى على رجل يهلك على يده قوم ظالمين .

ومن رأى نفسه أنّه قد حمل ليوضع على نعش وتشيع جنازته فقد دلت رؤياه على اتباعه لسلطان من أجل منفعة مالية ، أو أنه ينال سلطاناَ وعزا كبيراً ، وإن توجهت الجنازة للمقبرة فرأى القبر  مع أنه يعرف أنّه ميت ، فهو حق يرد له رغم اعتقاده بفقدانه .

وإن كانت جنازته تسير في الهواء فهو موت رجلٍ ذو مكانه عالية في الدولة ، كالملك أو الرئيس ، وإن سارت على الأرض فهي يسافر في سفينة ، وإن تعدت الجنازات في وقت واحد فهو كثرة ارتكاب الفواحش في ذلك المكان .

البكاء على الميت

والبكاء بشكل عام هو تفريج للهم والغم ، ذلك إن كان بصورة طبيعية ، وإن رافق البكاء نياح أو رقص فهو غير محمود ، فمن رأى أن شخص له قد مات في المنام فبكى ليرتفع صوت بكائه ويصدر رنته ، فقد دلت رؤياه على إصابته بمصير الميت في المنام أو وقوعه في الحزن الشديد في الحياة القادمة له .

ومن رافق بكائه النواح وتمزيق الملابس لشدة الحزن على الميت في المنام ، فقد دلت رؤياه على ظلم الميت إن كان والياً للدولة أو للأمر ، وإن كان البكاء على والي دون أن يعلو صوت ذلك البكاء ولا يتبعه أي تمزيق للملابس فإن أهل البلدة التي يتولاها ذلك الوالي في سرور منه وعدل من حكمه .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email