منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

فيروس كورونا يجبر العديد من الأحداث الفلكية على التوقف

فيروس كورونا يجبر العديد من الأحداث الفلكية على التوقف



أجبرت أزمة فيروس كورونا العديد من الأحداث الفلكية على التوقف، ولعل من بين ذلك ما يحدث حاليا مع شبكة تلسكوبات Event Horizon Telescope، التي التقطت أول صورة لثقب أسود، حيث تتعرض لإلغاء ملاحظات 2020 بسبب انتشار كورونا، فستتوقف شبكة عالمية من التلسكوبات على إلغاء ملاحظاتها السنوية عن الثقوب السوداء، التي نشرت أول صورة لها على الإطلاق في الربيع الماضي.

ووفقا لما ذكره موقع " space" الأمريكي، أعلن هذا التعاون بين التلسكوبات، الذي يُسمى مجتمعة Event Horizon Telescope، أنه سيتم إلغاء حملته لعام 2020 بسبب إغلاق التلسكوبات الفردية داخل الشبكة. 

وقد جاء هذا الإغلاق كجزء من الاستجابة العالمية للمرض، الذي ينتشر عن طريق فيروس كورونا الجديد.


وقال ممثلي الشبكة في بيان: "إن التقدم في تحقيق الأهداف العلمية هو ثانوي لصحة ورفاهية أعضاء شبكتنا وعائلاتنا ومؤسساتنا والأشخاص الذين يعملون في مرافق المرصد التي تدعم جهودنا".

وتابع البيان أنه بسبب أنماط الطقس السنوية، يمكن للشبكة أن تقوم بالملاحظات فقط في مارس وأبريل. ولكن مع توقع تفاقم تأثير الوباء، وصل فريق Event Horizon Telescope إلى أن الوضع لن يتم حله بحلول أبريل.

وسيتم استئناف الملاحظات في ربيع عام 2021، حيث تشمل الشبكة ما مجموعه 11 منشأة في جميع أنحاء العالم.

وسيكون لدى العلماء الذين يعملون في المشروع الكثير لإبقائهم مشغولين خلال هذه الفترة ولم يتوقفوا عن عملهم، حيث أضاف البيان: "سنكرس الآن تركيزنا الكامل لإكمال المنشورات العلمية من بيانات عام 2017، ونغوص في تحليل البيانات التي تم الحصول عليها باستخدام مجموعة EHT المحسنة في 2018."


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها
jquery