جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

فيروس كورونا يجبر العديد من الأحداث الفلكية على التوقف



أجبرت أزمة فيروس كورونا العديد من الأحداث الفلكية على التوقف، ولعل من بين ذلك ما يحدث حاليا مع شبكة تلسكوبات Event Horizon Telescope، التي التقطت أول صورة لثقب أسود، حيث تتعرض لإلغاء ملاحظات 2020 بسبب انتشار كورونا، فستتوقف شبكة عالمية من التلسكوبات على إلغاء ملاحظاتها السنوية عن الثقوب السوداء، التي نشرت أول صورة لها على الإطلاق في الربيع الماضي.

ووفقا لما ذكره موقع " space" الأمريكي، أعلن هذا التعاون بين التلسكوبات، الذي يُسمى مجتمعة Event Horizon Telescope، أنه سيتم إلغاء حملته لعام 2020 بسبب إغلاق التلسكوبات الفردية داخل الشبكة. 

وقد جاء هذا الإغلاق كجزء من الاستجابة العالمية للمرض، الذي ينتشر عن طريق فيروس كورونا الجديد.


وقال ممثلي الشبكة في بيان: "إن التقدم في تحقيق الأهداف العلمية هو ثانوي لصحة ورفاهية أعضاء شبكتنا وعائلاتنا ومؤسساتنا والأشخاص الذين يعملون في مرافق المرصد التي تدعم جهودنا".

وتابع البيان أنه بسبب أنماط الطقس السنوية، يمكن للشبكة أن تقوم بالملاحظات فقط في مارس وأبريل. ولكن مع توقع تفاقم تأثير الوباء، وصل فريق Event Horizon Telescope إلى أن الوضع لن يتم حله بحلول أبريل.

وسيتم استئناف الملاحظات في ربيع عام 2021، حيث تشمل الشبكة ما مجموعه 11 منشأة في جميع أنحاء العالم.

وسيكون لدى العلماء الذين يعملون في المشروع الكثير لإبقائهم مشغولين خلال هذه الفترة ولم يتوقفوا عن عملهم، حيث أضاف البيان: "سنكرس الآن تركيزنا الكامل لإكمال المنشورات العلمية من بيانات عام 2017، ونغوص في تحليل البيانات التي تم الحصول عليها باستخدام مجموعة EHT المحسنة في 2018."


إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,