منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

كي جي بي (KGB)

كي جي بي (KGB)





بدأ اهتمام ال kgb بالظواهر الخارقة منذ عشرينيات القرن الماضي حيث أنشأت مختبر الجمرة المنبعثة .. وكان غليب وورد المسؤول عن البحوث السرية للاستخبارات، وعرف عنه أنه كان يشرب دم البشر ولقب بمصاص الدماء.

أجريت وقتها عدة اختبارات روحانية على السجناء المحكوم عليهم بالإعدام والمنشقين السياسيين.

عندما وصل ستالين للحكم قام سنة 1937 بإعدام غليب ومن معه من العلماء وتم نقل كل المعلومات التي جمعها مساعدوا الزعيم السوفياتي إلى الأرشيف الأكثر سرية في مبنى الاستخبارات، ورغم الاضطهاد الذي تعرض له الوسطاء الروحانيين من قبل السلطات استمر البحث في الماورائيات.

ويعتبر مشروع أيزيس من أكثر الملفات سرية لدى ( kgb ) في خمسينيات وسيتينيات القرن العشرين وكان الغرض الرئيسي منه دراسة الأدوات الحرفية المصرية والبحث عن أية علامات تشبه مركبات فضائية و أسلحة متطورة في المسلات والكتابات القديمة في أوراق البردي ومحاولة إيجاد غرفة المعرفة التي يظن أنها داخل الهرم الكبير والتي قيل أنها تحتوي على أسرار العالم القديم.

ومن بين ماوجده عملاء الاستخبارات سنة 1961 تابوت لمومياء كائن غير بشري يعود تاريخه إلى 10 آلاف سنة وتم أخذه بعد ذلك إلى موسكو لتحليله.

قام الكاتب ايفانوفيتش فيكتور بتأليف كتاب عن مشروع أيزيس بعد حصوله على نسخة من الشريط الذي وثق اكتشاف الرجل الفضائي في مغارة الغرباء من أحد رجال المافيا الروسية الذي حصل عليه بدوره من جاسوس كان ضمن البعثة السوفياتية لمصر أثناء بناء السد العالي.

وإلى الآن لازالت (الكي جي بي) تحقق في الظواهر الغريبة تحت غطاء البحوث العلمية و التحقيقات البوليسية.

الكيه جى بى
الكيه جى بى (KGB, روسى: КГБ) هو اختصار لاسم جهاز المخابرات ايام الاتحاد السوڤييتى او زى ما كانو بيسموها لجنة امن الدوله ( Комитет государственной безопасности (مساعده·معلومات)). اتكون الجهاز دا سنة 1954 عشان يكون السيف و الدرع بتوع الحزب الشيوعى السوڤييتى و بعد اما انهار الاتحاد السوڤييتى، استبدلوه سنة 1991 بجهاز FSK او خدمات مكافحة المخابرات الفيدراليه و رجعو تانى سنة 1995 و غيرو اسمه لـFSB او خدمات الامن الفيدرالى للاتحاد الروسى.

الكيه جى بى كانت ليه مسئوليات كتيره بتشمل عمليات المخابرات بره الاتحاد السوڤييتى و كمان حماية القاده السوڤييت المهمين، الاشراف على قوات حرس الحدود و مراقبة سلوكيات الناس بشكل عام جوه الاتحاد السوڤييتى. من اشهر الناس اللى كانو ضحايا للقهر اللى كان بيمارسه الكيه جى بى: الاديب الروسى اليكساندر سولزينيتسين و العالم النووى اندرى ساخاروڤ و الاتنين كانو واخدين جوايز نوبل; الاولانى فى الاداب و التانى فى السلام. الكيه جى بى كان بيعتبر اكبر جهاز مخابرات - بوليس سرى فى العالم كله، بيقدر الباحثين عدد الموظفين اللى كانو بيشتغلو فيه بحوالى 480,000 موظف: منهم 200,000 فى حرس الحدود، عدد المخبرين اللى جندهم الجهاز مش معروف لحد دلوقتى بس التقديرات بتترواح بالملايين.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها