منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

دليل المستخدم لإنشاء حساب إلكتروني

دليل المستخدم لإنشاء حساب إلكتروني



ما هو البريد الالكتروني

البريد الإلكتروني
يُشكّل البريد الإلكتروني (بالإنجليزيّة: E-mail أو Electronic mail) خدمة تُساعد على إرسال واستقبال الرسائل بواسطة الأجهزة الرقميّة من خلال شبكة الإنترنت، وقد تكون هذه الرسائل على شكل نصوص، أو رسومات، أو قد تُستخدم لإرسال الملفّات الصّوتيّة والرّسومات المُتحرّكة ما بين المُستخدمين، وإلى جانب ذلك، فإنّ البريد الإلكترونيّ يُمكّن المُستخدم من إرسال البريد لفرد مُحدّد، أو مجموعة مُحدّدة ، أو مع مجموع من المُستخدمين خلال نفس الوقت، بالإضافة لإتاحة العديد من الخيارات المُتعلّقة بهذه المُراسلات كإمكانيّة حفظها، وتحريرها، وطباعتها، وغير ذلك.[١]


أساسيات عمل البريد الإلكترونيّ
يعمل البريد الإلكترونيّ ضمن أساسيّات بسيطة يُمكن ذكرها كما يأتي:[٢]

يعتمد البريد الإلكترونيّ على كتابة الرّسائل في برنامج مزوّد لخدمة البريد الإلكترونيّ؛ باستخدام لوحة المفاتيح الخاصّة بجهاز الحاسوب أو الأجهزة الأخرى، وذلك بدلاً من استخدام القلم كما في البريد التقليديّ.
بعد الانتهاء من كتابة الرّسالة لا بُدّ من تحديد عنوان البريد الإلكترونيّ الآخر الذي ستوجّه إليه، وبعد التّأكد من ذلك يتم الضّغط على زر الإرسال للسّماح بوصولها للمُستلم.
عند اختيار أمر الإرسال تتولّى الخوادم مسؤوليّة نقل الرسائل ما بين المُرسل والمُستلم؛ فعند استلام بريد إلكترونيّ جديد سيتمّ مُشاهدته في خانة صندوق الوارد بمجرّد النقر عليه.


إيجابيّات البريد الإلكتروني
ينطوي استخدام البريد الإلكتروني أو الإيميل على العديد من الإيجابيّات سواء في عالم الأعمال أم غيره، ومن ذلك:[٣]

سهولة الاتّصال: يُقدّم البريد الإلكتروني العديد من الميّزات التي يحصل عليه الأفراد لقاء استخدامه، ففيه يُتاح إرسال واستقبال الرسائل بسرعة بين المُستخدمين، إلى جانب شيوع استخدامه في الأعمال التّجارية لعدّة أهداف؛ كطلب عملاء جُدد، أو تنظيم التّواصل ما بين الموظّفين، أو توفير خدمة العملاء، وغير ذلك.
المُشاركة: يُتيح الاعتماد على البريد الإلكترونيّ سهولة المُراسلة ما بين مجموعات الأعمال لتنظيم أنشطة تدريبيّة أو تعاونيّة، بالإضافة لاستخدامه كوسيلة لجمع الاقتراحات المتعلّقة بالعمل ما بين الشّركاء والموظّفين دون الحاجة للعمل تحت الضّغط وتنظيم الاجتماعات المرئيّة، كما يُعد كسجل مرجعيّ في المُستقبل لسهولة الاحتفاظ بالمُراسلات.
سهولة الوصول: يُعتبر البريد الإلكترونيّ وسيلة فعّالة للغاية في تسيير الأعمال والمهام من خلال القدرة المُتاحة للأفراد على الوصول إليه، في كل زمان ومكان بواسطة الأجهزة المحمولة، ممّا يُمكّنهم من مُتابعة المُراسلات وجدولة الأعمال بما يخدم مصالحهم، بعيداً عن الطرق القديمة التي تنطوي على تكدّس الأوراق والرّسائل في خزائن حفظ الملفات، وما يترتّب على ذلك من ضياعها، أو صعوبة الوصول إليها فور الحاجة لذلك.


تَحرص الكثير من الشَركات والمؤسسات التي تُقدم جملة من الميزات والخدمات للجمهور الخاص بها، على إرفاق دليل خاص بخدماتها ما أن يقوم المستخدم بالدخول إليه يتعرف على كُل ما يتعين عليه القيام به من خطوات للإنتهاء من بعض الإجراءات والحصول على الخدمات المُستهدفة، ومن بين ما تضمنه دليل المستخدم إنشاء حساب إلكتروني كُل الخطوات التي تُعين على ملكية وإنشاء حساب إلكتروني نُخصصه للمؤسسة أو الشركة التي نُديرها لكي نتلقى عليه المُراسلات الخاصة بنا وكذلك نُخاطب ونتواصل مع الجهات الأخرى عبره، وكان قد شهد البريد الإلكتروني عدد من التعديلات خاصة بعدما إنتقلت ملكيتها إلى شركة جوجل وتم دمج شركة الهوتميل فيها، وتم إصدار دليل المستخدم إنشاء حساب إلكتروني جديد يشمل السياسة الخاصة بالشركة والخطوط العريضة التي تحاول مراعاتها وتحقيقها.

دليل المستخدم إنشاء حساب إلكتروني gmail
تم دمج البريد الإلكتروني وأصبح الدخول إليه موحداً من خلال شركة جوجل وهذا فيما يتعلق في حسابات الهوتميل والجيميل وغيرها من الشركات التي قامت بشرائها، كما يُمكن انشاء حساب الكتروني مُوحد وإختيار الفئة الشركة المُراد كون الحساب ضمنها من بين الخيارات المُتاحة للحصول على بريد إلكتروني، وما نود الإطلاع عليه هو دليل المستخدم إنشاء حساب إلكتروني لمعرفة كُل ما يتعين عليه إتباعه والقيام به من خطوات للحصول على بريد إلكتروني جديد في جوجل.

كيف انشاء حساب بريد الكتروني
بريد جيميل المجاني المتاح من خلال شركة جوجل واحداً من أفضل حسابات البريد المَجانية التي يُمكن الحصول عليها وفيها الكثير من الميزات والخدمات، أهمها التخزين السحابي للملفات والبريد الوارد وسعة عالية جداً لرفع الملفات على البريد بكل سهولة ويُسر، ونتوقف مع دليل المستخدم إنشاء حساب إلكتروني لمعرفة الخطوات اللازمة للحصول على بريد خاص بنا في جوجل وهي كما يلي /

يجب الدخول إلى صفحة إنشاء حساب جوجل خاص بنا من خلال صفحة التسجيل التالية من https://accounts.google.com/signup
نقوم بإدخال الإسم الأول والاخير الخاص بِنا في الأماكن المخصصة لذلك
في الصفحة التالية نختار اسم البريد الخاص بنا شريطة ألا يكون مستخدم من قِبل شخص آخر
بعد الموافقة على الإسم المُدخل من قِبلنا ننتقل لإدخال كلمة المرور ومن ثم تأكيدها ويجب أن تكون كلمة السر على الأقل ثمانية رموز ما بين أحرف وأرقام.
بعدها ننتقل لإدخال بعض البيانات الخاصة بِنا وأولها تاريخ الميلاد الخاص
بعدها ننتقل لإختيار الجنس الخاص بنا وتحديده من بين الخيارات
ثم ننتقل لإدخال رقم الهاتف الخاص بِنا شاملاً مقدمة الدولة والرقم.
ثم ننتقل لإدخال بريد إلكتروني حالي لنا من أجل التواصل معه في حالة فقدان كلمة السر وقد يكون مملوك من قبلنا أو لصديق
ثم بعدها نقوم بتحديد الدولة الخاصة بنا من بين قائمة الدول الموجودة
بعدها ننتقل للخطوة الأخيرة وهي الموافقة على شروط الخدمة الخاصة بشركة جوجل، وبعدها ننتقل للبريد الخاص بنا ونتلقى رسالة ترحيب إلكترونية من شركة جوجل.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email