منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تسلا الأمريكية تخسر 14 مليار دولار بسبب تغريدة لرئيسها

تسلا الأمريكية تخسر 14 مليار دولار بسبب تغريدة لرئيسها




خسرت شركة صناعة السيارات الكهربائية Tesla ما يصل إلى 14 مليار دولار من قيمتها السوقية، وذلك بسبب تغريدة غريبة من مؤسس الشركة "إيلون ماسك"، حيث جاء فيها أن سعر سهم تداول الشركة كان مرتفعًا جدًا، في حين قالت تغريدة أخرى أنه سيبيع جميع ممتلكاته المادية تقريبًا.

وبحسب موقع The Verge الأمريكى، أدى تراجع القيمة السوقية لشركة تسلا بخسارة إيلون ماسك ما يصل إلى 3 مليار دولار، ويأتي ذلك بعد مرور أيام قليلة فقط من إعلان الشركة عن نتائج مالية قوية، وذلك رغم توقف التصنيع بسبب فيروس كورونا، مما ساهم في ارتفاع سعر السهم، الذي انخفض فورًا بعد تغريدات ماسك تبعًا لبيع ملايين الأسهم في غضون دقائق.


وكان ماسك فد كشف في وقت سابق عن رأيه بأن الولايات المتحدة يجب أن تبدأ في إيقاف أوامر البقاء في المنزل، التي يصفها بأنها إقامة جبرية وتنتهك الحقوق الدستورية، فيما أدت تغريدة نشرها ماسك في شهر أغسطس من عام 2018 عن مستقبل تسلا إلى تغريمه بمبلغ 20 مليون دولار، حيث قالت التغريدة إنه حصل على تمويل لتحويل تسلا إلى شركة خاصة، مما أدى إلى رفع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لقضية احتيال ضده.

وقد وافق وقتها على عرض جميع التغريدات المتضمنة معلومات مهمة عن الشركة على المستشار القانوني قبل نشرها على المنصة، وقال قاضي فيدرالي في أوائل شهر أبريل إن تسلا وماسك يجب أن يواجها دعوى قضائية من المساهمين بشأن تلك التغريدة، من ضمنها الادعاء بأن ماسك ينوي الاحتيال عليهم.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email