جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

إيطاليا





تقع إيطاليا جنوب وسط أوروبا ، وهي شبه جزيرة في عمق البحر الأبيض المتوسط ​​، وتتألف إيطاليا من مجموعة كبيرة من المناظر الطبيعية متنوعة وخلابة على الأرض، وغالبًا ما توصف بأنها دولة على شكل حذاء. تقف جبال الألب عند قمتها العريضة، التي تعد من بين أكثر الجبال الوعرة في العالم. أعلى النقاط في إيطاليا هي على طول جبل روسا، الذي يبلغ ذروته في سويسرا، وعلى طول مونت بلانك، الذي يصل إلى فرنسا. تطل جبال الألب الغربية على مناظر طبيعية لبحيرات جبال الألب والوديان المنحوتة في الأنهار الجليدية الممتدة حتى نهر بو وبيدمونت. توسكانا ، إلى الجنوب من منطقة سيسالبين ، ربما هي المنطقة الأكثر شهرة في البلاد. جنوب جبال الأبينين ضيقة ومحاطة بسهلين ساحليين عريضين مواجهين للبحر التيراني والبحر الأدرياتيكي. ويوجد في الجزء السفلي من البلاد في البحر الأبيض المتوسط ​​جزر صقلية وسردينيا.

كانت الجغرافيا السياسية في إيطاليا لها مشهد وعر. مع وجود عدد قليل من الطرق المباشرة بينها وبين المرور من نقطة إلى أخرى، حيث تتمتع إيطاليا والبلدات والمدن بتاريخ من الاكتفاء الذاتي والاستقلال وانعدام الثقة المتبادل. يلاحظ الزائرون اليوم كيف تختلف كل مدينة عن الأخرى ، حيث الاختلافات في المطبخ واللهجات ، والاختلافات العديدة التي تجعل إيطاليا تبدو مجموعة من الدول الصغيرة.

على امتداد أكثر من 3000 عام من الصراع بين الطوائف والإمبراطوريات الفاشلة ، اتسم التاريخ الإيطالي بحلقات التوحيد المؤقت والانفصال الطويل. منذ نصف قرن حتى الان تعيش ايطاليا بسلام، ويتمتع سكانها بمستوى معيشة مرتفع وثقافة متطورة للغاية.

على الرغم من أن سجل إيطاليا الأثري يمتد إلى عشرات الآلاف من السنين ، إلا أن التاريخ الإيطالي يبدأ مع الأتروريين، وهي حضارة قديمة نشأت بين نهري أرنو وتايبر. تم استبدال الأتروريين في القرن الثالث الميلادي من قبل الرومان، الذين سرعان ما أصبحوا القوة الرئيسية في البحر المتوسط ​​والتي امتدت إمبراطوريتها من الهند إلى اسكتلندا بحلول القرن الثاني الميلادي. كانت تلك الإمبراطورية نادراً ما تكون آمنة ، ليس فقط بسبب عدم رغبة الشعوب التي غزاها في البقاء محصورة ولكن أيضًا بسبب صراعات القوة بين الفصائل السياسية الرومانية المتنافسة والقادة العسكريين والأسر والجماعات العرقية والأديان. سقطت الإمبراطورية الرومانية في القرن الخامس الميلادي بعد سلسلة من الغزوات البربرية التي استولت من خلالها الهون ولومبارد وأستروجوثس والفرنجة - ومعظمهم من رعايا روما السابقين - على أجزاء من إيطاليا. انتقل الحكم إلى مستوى الدولة المتمدنة، على الرغم من أن النورمان قد نجحوا في تأسيس إمبراطورية متواضعة في جنوب إيطاليا وصقلية في القرن الحادي عشر. كانت العديد من تلك المدن المتمدنة التي ازدهرت خلال عصر النهضة ، في الوقت الذي تميزت فيه بتقدم فكري وفني وتكنولوجي كبيرمتناحرة ، حيث كانت تتسمب الحروب الوحشية بين الدول الموالية للبابا وتلك الموالية للإمبراطورية الرومانية المقدسة.

جاء التوحيد الإيطالي في القرن التاسع عشر ، عندما قامت ثورة ليبرالية بتثبيت فيكتور عمانويل الثاني كملك. في الحرب العالمية الأولى ، قاتلت إيطاليا إلى جانب الحلفاء ، ولكن تحت حكم الزعيم الفاشي بينيتو موسوليني ، شنت حربًا ضد قوات الحلفاء في الحرب العالمية الثانية. من نهاية الحرب العالمية الثانية إلى أوائل التسعينيات ، كان لإيطاليا نظام متعدد الأحزاب يسيطر عليه حزبان كبيران: الحزب الديمقراطي المسيحي  والحزب الشيوعي الإيطالي. وفي أوائل تسعينيات القرن الماضي ، مر نظام الأحزاب الإيطالية بتحول جذري ، وانهار المركز السياسي، وحدث الانقسام بين الشمال والجنوب الذي أدى إلى قادة سياسيين مثل سيلفيو برلسكوني.

إيطاليا كلها مزدهرة نسبيا، حيث كان الاقتصاد يعتمد على الزراعية في الغالب. وهي جزء من منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) ، مع موقعها الجغرافي الاستراتيجي على الجهة الجنوبية من أوروبا.

العاصمة هي روما ، واحدة من أقدم مدن العالم والمفضلة للزوار ، الذين يذهبون لمشاهدة المعالم الأثرية والأعمال الفنية العظيمة فضلاً عن الاستمتاع بالحياة المشهورة في المدينة أو "الحياة الحلوة". تشمل المدن الرئيسية الأخرىكثير من المعالم السياحية مثل مركز ميلانو للأزياء والموضة. جنوة ، ميناء جميل على خليج الليغوري ؛ عاصمة نابولي الجنوبية المترامية الأطراف؛ والبندقية ، واحدة من أقدم الوجهات السياحية في العالم. ودولة الفاتيكان التي توجد داخل مدينة روما، وهي مقر الكنيسة الكاثوليكية الرومانية والموطن الروحي لسكان إيطاليا الكاثوليك بأغلبية ساحقة.  وهكذا ، يميل الكثير من الإيطاليين ، خاصة كبار السن منهم، إلى الاعتقاد بأنهم ينتمون إلى عائلات، ثم جيران، ثم مدن وبلدات، ثم مناطق، ثم، أخيرًا، كأعضاء في أمة.

لقد وجدت الكليات الفكرية والأخلاقية للبشرية مكانًا ترحيبًا في إيطاليا، أحد أهم مراكز الدين والفنون البصرية والأدب والموسيقى والفلسفة وفنون الطهي والعلوم في العالم. يعتقد مايكل أنجلو بوناروتي، الرسام والنحات، أن عمله كان لتحرير صورة موجودة بالفعل؛ سمع جيوسيبي فيردي أصوات القدماء والملائكة في الموسيقى التي جاءت إليه في أحلامه؛ صاغ دانتي أليغيري لغة جديدة مع قصائده التي لا تضاهى عن الجحيم والعالم. لقد جلب هؤلاء والعديد من الفنانين والكتاب والمصممين والموسيقيين والطهاة والممثلين والمخرجين الإيطاليين هدايا استثنائية للعالم.

في الشمال ، فصلت جبال الألب إيطاليا عن فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا. ومن الجهة الأخرى، البحر الأبيض المتوسط ، البحر الأيوني إلى الجنوب الشرقي ، والبحر التيراني من الجنوب الغربي ، والبحر الليغوري إلى الشمال الغربي.  حيث تنقسم الاراضي بين الأراضي الجبلية والتلال والسهول، مما يوفر تباينات في المناخ المعتدل بشكل عام.

سلاسل الجبال أعلى من 2300 قدم (702 م) تحتل أكثر من ثلث إيطاليا. هناك نظامان جبليان: جبال الألب ذات المناظر الخلابة ، تقع أجزائها داخل البلدان المجاورة لفرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا؛ وجبال أبينيني، والتي تشكل العمود الفقري لشبه الجزيرة بأكملها وجزيرة صقلية. يوجد نظام جبلي ثالث على الجزيرتين الكبيرتين، سردينيا الإيطالية وكورسيكا الفرنسية.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,