جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار العلوممفالاتمقالاتمنوعات

العلاقة بين الطقس الحار وزيادة نسب تلوث الهواء

العلاقة بين الطقس الحار وزيادة نسب تلوث الهواء




كشفت دراسة حديثة أن الطقس الحار المشمس يزيد من كمية تلوث الهواء المنبعث من الطرق الإسفلتية بنسبة تصل إلى 300%، حيث ذكرت دراسة حديثة، أن الأسفلت مصدر كبير لملوثات الهواء في المناطق الحضرية، خاصة في الأيام الحارة والمشمسة، ولعل المشكلة الأساسية في المادة السوداء اللزجة التي توجد على الطرق والأسطح والأرصفة والممرات.
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كشف العلماء أن انبعاثات هذه المادة الكيميائية لم يتم احتسابها في خطط إدارة جودة الهواء في المناطق الحضرية.
وجد باحثو جامعة ييل، أن الانبعاثات الكيميائية من الأسفلت تنتج كميات أكبر من الهباء العضوي الثانوي، وهى جزيئات صغيرة ذات تأثيرات صحية عامة، في ظل ظروف الصيف.
وكشف الباحثون، أن الانبعاثات من الأسفلت على الطرق ارتفعت مع التعرض المعتدل للإشعاع الشمسي بنسبة هائلة بلغت 300%.
ومن المتوقع أن تنخفض الانبعاثات من السيارات التي تعمل بالوقود في السنوات المقبلة، حيث يتم استبدالها تدريجياً بالسيارات الكهربائية.

اقرا ايضا: كيفية إيقاف تشغيل الفيديو تلقائيًا على Firefox وجوجل كروم
لكن ستستمر انبعاثات الإسفلت في التأثير على تلوث الهواء والصحة العامة، خاصة في ظل ظروف الإضاءة والحرارة العالية، لذلك، فإن إيجاد حلول لجعل الطرق أكثر صداقة للبيئة لا يقل أهمية عن فعل الشيء نفسه للسيارات والشاحنات.
وقال باحث الدراسة بيوش خير من جامعة ييل: "الاكتشاف الرئيسي هو أن المنتجات المرتبطة بالإسفلت تنبعث منها خلائط كبيرة ومتنوعة من المركبات العضوية في الهواء، مع اعتماد قوي على درجة الحرارة والظروف البيئية الأخرى".
ومن المعروف جيدًا أن الانبعاثات الصادرة عن السيارات تقلل من جودة الهواء في المناطق الحضرية، مثل ثاني أكسيد النيتروجين، من حرق الديزل في محركات السيارات، والمواد الجسيمية التي تشمل على المواد الصلبة والسوائل المجهرية من العوادم وإطارات السيارات وغيرها من المصادر.
وتضاعفت انبعاثات الأسفلت عندما زادت درجة الحرارة من 104 درجة فهرنهايت إلى 140 درجة فهرنهايت، وهى درجات الحرارة التي تصل إليها المادة عادة في فصل الصيف.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,