جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

فوائد نواة التمر للشعر

فوائد نواة التمر للشعر
فوائد نواة التمر للشعر
  • فوائد نواة التمر للشعر
  • نواة التمر
  • فوائد التمر
  • فوائد نواة التمر
  • فوائد التمر للحامل 
  • نواة التمر لتساقط الشعر
  • نواة التمر للشعر كثيف

فوائد التمر

فوائد التمرعلى الفطارعديدة، فهو يمنحك الطاقة والنشاط ويساعدك على الهضم، والتمرغني بالعناصر الغذائية المختلفة والألياف ومضادات الأكسدة، علاوة على خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ، لذا يجب أن يكون التمر أول طعام تتناوله في معدتك عند إفطار رمضان، كما أوصانا النبي عليه الصلاة والسلام، وفي هذا التقريرنتعرف على فوائد التمرعلى الفطار، وفقاً لموقع " organicfacts".

اقرأ أيضًا:نصائح للشعر

فوائد نواة التمر:

أثبتت الدراسات الأخيرة أن مكونات نواة التمر يمكنها أن تؤثر على الصحة والشعر وهي كالتالي:

1 - تحتوي على مضادات الأكسدة.

2 – تحتوي على الألياف الغذائية.

3 – تقي من الأمراض المزمنة.

4 – تمنع تلف الكبد والكلي.

فوائد نواة التمر للشعر:


لا تقتصر فوائد نواة التمر على فوائدها الصحية فقط، بل يمكن أن تقدم بعض الفوائد الصحية للشعر أيضاً، ومنها ما يلي:

1 - توفير فروة رأس صحية.

2 - علاج القشرة.

3 - تطهير الرأس من الجراثيم والبكتيريا والوقاية من البثور.

4 - ترطيب وعلاج الشعر الجاف.

5 - علاج تساقط الشعر وتقوية البصيلات.

6 - الوقاية من الشيب المبكر.

هناك بعض الطرق الأخرى للحصول على فوائد نواة التمر الصحية وهي كالتالي:

 ومن هذه الطرق ما يلي:

1 - إضافة مسحوق نواة التمر إلى البن.

2 - يستخدم مسحوق نواة التمر كإضافة صحية إلى الخبز والكعك والمخبوزات.

3 - يمكن إضافة مسحوق نواة التمر أيضاً إلى العصائر أو المخفوقات.

4 -  يمكن تحضير شراب نواة التمر عن طريق نقع أنوية التمر لمدة 24 ساعة ثم طحنها مع الماء، وإضافته إلى السلطة للحصول على فوائد صحية إضافية.

فوائد التمر على الفطار

مصدر جيد للطاقة

التمر غني بالسكريات الطبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز والسكروز، يمكن أن تعزى الطاقة العالية الموجودة فيها إلى هذا المحتوى العالي من السكر.
كثيرمن الناس في جميع أنحاء العالم يأكلون التمرالطبيعي قليل الدسم لوجبة خفيفة سريعة بعد الظهرعندما يشعرون بالخمول أو الكسل للمساعدة في رفع مستويات الطاقة بسرعة، وكذلك في الصيام يوفر التمرالطاقة والنشاط للصائم ويساعد أيضًا في تجنب الإفراط في تناول الطعام بمجرد انتهاء الصيام.
كشفت دراسة نشرت في المجلة الدولية لعلوم الغذاء والتغذية إلى أن التمر الغني بالعناصر الغذائية الأساسية قد يساعدك على استعادة طاقتك على الفور.

قد يعزز صحة الدماغ

كشفت دراسة جديدة أن التمر يحمي من الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الدماغ، ووفقًا للأبحاث التمر مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية وهي غنية بالفينولات الكلية ومضادات الأكسدة الطبيعية، مثل الأنثوسيانين وحمض الفيروليك وحمض البروتوكاتيكويك وحمض الكافيين يمكن أن يساعد وجود هذه المركبات متعددة الفينول على إبطاء تطور مرض الزهايمر والخرف.
يساعد في تخفيف الإمساك
تشير دراسة نشرت عام 2005 في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية إلى أن هذه الفاكهة المجففة تحتوي على مستويات عالية من الألياف الغذائية والألياف غير القابلة للذوبان، على وجه الخصوص، تعمل الألياف غيرالقابلة للذوبان الموجودة في التمرعلى تعزيز الهضم الصحي عن طريق زيادة حجم البراز وقد تساعد أيضًا في تخفيف أعراض الإمساك.

علاج الاضطرابات المعوية

تشير الأبحاث إلى أن التمور تحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان وقابلة للذوبان، بالإضافة إلى العديد من الأحماض الأمينية المفيدة التي يمكن أن تحفزهضم الطعام وتضمن المرور السريع عبر الجهاز الهضمي.
وفقًا لمراجعة نُشرت في مجلة Journal of Nutrition Reviews ، قد تساعد الألياف أيضًا في علاج حالات مثل ارتجاع المرئ والتهابات البواسير.
علاج فقر الدم
التمر مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الحديد يمكن أن يساهم نقص الحديد في الإصابة بفقر الدم ، وهي حالة تتميز بالإرهاق والدوخة وهشاشة الأظافر وضيق التنفس، كما إن زيادة تناولك للأطعمة الغنية بالحديد مثل التمر يمكن أن يساعد في علاج فقرالدم.

تساعد في علاج الإسهال المزمن

وفقًا لمقال نشره المركز الطبي بجامعة كولومبيا ، فإن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل التمر يمكن أن تساعد في تعويض الإلكتروليتات التي قد تكون قد فقدتها بسبب الإسهال المزمن. بفضل محتواها العالي من الألياف، يمكن أن تساعد أيضًا في الهضم وقد تخفف من الإسهال المزمن.
التمور تحتوي على البورون الذي يعد من بين العناصر الغذائية التي تعزز صحة العظام تشير دراسة نشرت في مجلة المراجعات النقدية في علوم الغذاء والتغذية إلى أن كميات كبيرة من المعادن مثل الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم الموجودة في الفواكه المجففة تجعلها غذاءً ممتازًا لتقوية العظام ومكافحة الأمراض المؤلمة مثل هشاشة العظام.
يحتوي التمر العضوي منزوع النوى على السيلينيوم والمنجنيز والنحاس والمغنيسيوم ، وكلها قد تساعد في إدارة صحة العظام، خاصة بين كبار السن.

اقرأ أيضًا:الثوم لنمو الشعر

فوائد نواة التمر للشعر

إن نوى التمر يستعمل كبخور بعد الولادة ؛ لإعادة الرحم كما يقولون إلى مكانه ، وللتخفيف كذلك من آلام المفاصل ...
وهو يساعد في تسكين آلام الأسنان ، وذلك بعد القيام بتكسير النواة وجعلها في الفم ، ومن ثم استحلابها ، فتقوم المادة الموجودة المنبثقة منها بالتخدير لتميزها بطعم مر وقابض ...
ويستعمل كذلك ككحل ، وذلك بعد طحنه وتحميسه على النار الدافئة حتى يسود وكما يقولون فانه يجعل العيون واسعة وجميلة... ويقال في هذا الصدد : إن الكحل المصنوع من نوى التمر يقوى رموش العينين. ويقوم بتطويل الشعر
ويتضح إذا ما رجعنا إلى جدول محتويات نوى التمر أن الفائدة فيه ليست فقط في التمر بل تمتد إلى نوى التمر كذلك أيضا حيث أنه يستخدم هذا النبات الفذ لعلاج السكر وتصلب الشرايين ولتفتيت الحصى .في جسم الإنسان ويمكن استخدام الزيت الموجود في نواة التمر للاستهلاك الآدمي ويدخل أيضا في العديد من الصناعات العديدة وفي صناعة الصابون وقد وجد أيضا أن النوى يعتبر وجبة غذائية جيدة للأسماك المختلفة .وكذلك يمكن أن يستخدم نوى التمر كمسحوقً لتكحيل العيون وتطويل الشعر كما أشرنا وقد كان القدماء المصريين الفراعنة يستعملونه في تنظيف وتطهير جثث الموتى عندهم ونظراً لأن النواة تحتوي على مواد دهنيه بنسب معتبرة فقد وجد أنه يمكن منها أيضا صناعة الصابون الطبي المتميز كذلك بمعالجة بسيطة ثم يضاف إليها بعض مبيدات الجراثيم فيصبح صابوناً جيداً للاستعمال العام الله أعلم .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,