جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

 علاج قشرة الشعر

علاج قشرة الشعر
 علاج قشرة الشعر
  • علاج قشرة الشعر
  • قشرة الشعر
  • طرق علاج قشرة الشعر
  • قشرة الشعر وعلاجها
  • ما علاج القشرة
  • علاج قشرة الرأس
  • طريقة علاج القشرة
  • كيفية علاج القشرة
  • أنواع قشرة الشعر

طرق علاج قشرة الشعر

يعاني الكثيرون من ظهور قشرة في الشعر وهذا الشيئ يسبب الضيق والازعاج
في هذا المقال سنقدم لكم مجموعة نصائح لطرق التغلب على هذه القشرة بشكل سريع وملحوظ
ما عليكم سوى اتباع النصائح التى سوف نذكرها لكم

يمكنك الاستفادة من هذه العلاجات الطبيعية التي يمكنك إعدادها في المنزل و لن تكلفك الكثير من المال أو الوقت.

1- الزبادي:

يعتبر الزبادي معجزة طبيعية فبمجرد غسل شعرك بشكل طبيعي، ثم تطبيق الزبادي على فروة الرأس مع التدليك بلطف لمدة 20 دقيقة ستتخلصين تمامًا من قشرة الشعر. يمكنك القيام بهذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

2- خل التفاح:

هل تعلمين عزيزتي حواء أنه يمكنك استخدام خل التفاح في المطبخ و للعناية أيضًا بصحة شعرك، حيث سيساعدك على التخلص من القشرة المزعجة لأنه يحتوي على الأحماض والإنزيمات التي تساعد في القضاء على البكتيريا المسؤولة عن العديد من مشاكل الشعر مثل قشرة الرأس، والحكة، وفقدان الشعر والصلع. حيث يمكنك مزج ½ كوب من خل التفاح مع 2 أكوب من الماء الساخن ويسكب الخليط على شعرك. قومي حواء بعد ذلك بتدليك لطيف لفروة الرأس ثم اشطفيه بعد مرور 30 دقيقة. تستطيعين القيام بهذه الوصفة 2 أو 3 مرات في الأسبوع حتى اختفاء القشرة.

3- ملح البحر:

لتحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس، يمكنك القيام بتدليكه بواسطة ملح البحر و ذلك قبل غسله بالشامبو. يمكنك تطبيق هذه الوصفة 2 مرات في الأسبوع.

اقرأ أيضًا: تقوية شعر الطفل

أنواع قشرة الشعر

1- قشرة الرأس ذات الصلة بالبشرة الجافة

قشرة الرأس ذات الصلة بالبشرة الجافة
قشرة الرأس ذات الصلة بالبشرة الجافة


تتطور قشرة الرأس غالبًا على الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد، ويمكن أن يكون هذا الجلد الجاف نتيجة لأشهر الشتاء أو عدم غسل الشعر بالشامبو بانتظام، ويعاني الأشخاص الذين يعانون من الشعر المجعد أيضًا من فروة رأس أكثر جفافًا من أنواع الشعر الأخرى، واستخدام الشامبو الغني بالكبريتات، والذي يخلق الكثير من الرغوة، يمكن أيضا أن يسبب تفاقم قشرة الرأس المرتبطة بالجلد الجاف، والأعراض هي : شعور بالضيق في فروة رأسك، ورقائق صغيرة مستديرة بيضاء من قشرة الرأس تسقط من رأسك .

2- قشرة الرأس المرتبطة بالفروة الزيتية ” الدهنية “

قشرة الرأس المرتبطة بالفروة الزيتية ” الدهنية “
قشرة الرأس المرتبطة بالفروة الزيتية ” الدهنية “


الزهم هو الزيت الطبيعي الذي ينتج من الغدد الدهنية لترطيب شعرك والجلد ومنعها من الجفاف، ومن المفترض أيضا أنه يساعد في الحفاظ على إبقاء علامات الشيخوخة بعيدا، ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد يبدأ جسمك في إنتاج الزهم الزائد، ويمكن أن يكون هذا الإنتاج الزائد نتيجة للبلوغ ، أو الحمل ، أو الإجهاد ، أو غسل الشعر بالشامبو غير المنتظم، وعندما يختلط الزهم الزائد مع الأوساخ و خلايا الجلد الميتة ، فإنه يشكل القشرة، والأعراض تتمثل في : بقع صفراء على فروة الرأس ، ورقائق قشرة صفراء كبيرة ، حكة ، وشعر دهني .

3- القشرة الفطرية

القشرة الفطرية
القشرة الفطرية


تحدث القشرة الفطرية بسبب عدوى Malassezia globosa على فروة رأسك، وتنتشر العدوى الفطرية بسرعة كبيرة عندما تكون فروة رأسك زائدة بشكل مفرط أو تعاني من خلل في الرقم الهيدروجيني، كما أنها شديدة العدوى ويمكن أن تنتشر من خلال مشاركة العناصر مثل الأمشاط أو المناشف أو القبعات مع فرد مصاب، حيث أن الزيادة في دوران خلايا الجلد ، يسبب القشرة، والأعراض تشمل رقائق القشرة البيضاء أو المصفرة ، والحكة .

4- قشرة الرأس الناجمة عن التهاب الجلد الدهني

قشرة الرأس الناجمة عن التهاب الجلد الدهني
 قشرة الرأس الناجمة عن التهاب الجلد الدهني


التهاب الجلد الدهني هو حالة جلدية التهابية مزمنة، يمكن أن تتطور في أجزاء من جسمك حيث يوجد تركيز أعلى من الغدد الدهنية، وهذا يشمل فروة رأسك ، وعنقك ، خلف الأذنين والوجه والحاجبين، وتظهر الدراسات أنه عادة ما يحدث بسبب تفاعل التهابي مع الخميرة التي توجد بشكل طبيعي على سطح الجلد، والإجهاد والتغيرات الهرمونية يمكن أن تسبب التهاب الجلد الدهني، الأعراض : رقائق القشرة البيضاء أو المصفرة ، بقع متقشرة ، شحوم ، احمرار ، تهيج .

5- قشرة الرأس الناجمة عن الصدفية

قشرة الرأس الناجمة عن الصدفية
قشرة الرأس الناجمة عن الصدفية

الصدفية هي حالة جلدية مزمنة يبدأ فيها جهاز المناعة في مهاجمة أنسجة الجلد الصحية، وهذا يؤدي إلى إنتاج سريع لخلايا جلدية جديدة قبل أن تتاح للبشرة الميتة القديمة فرصة التقليب، والنتائج هي تشكيل بقع قشرية سميكة بلون فضي على فروة رأسك وعنقك وركبتيك والظهر، والأعراض تشمل : بقع متقشرة بلون فضي ، ورقائق قشرة بيضاء سميكة ، احمرار ، حكة خفيفة .

نصائح لمنع القشرة

1- هناك العديد من أنواع الشامبو المضاد للقشرة التي لا تستلزم وصفة طبية، والتي يمكنك استخدامها للتخلص من القشرة بشكل دائم، كل ما عليك فعله هو اختيار واحد يحتوي على أحد المكونات التالية :

– الكيتوكونازول .
– حمض الصفصاف .
– كبريتيد السلينيوم .
– قطران الفحم .
– الزنك البيريثيوني

2- بعض العناصر الغذائية الحيوية التي تحتاج إلى تضمينها في نظامك الغذائي لمنع قشرة الرأس هي الزنك ، وفيتامينات ب ، والدهون .،

3- تجنب الدخول في علاجات الشعر الكيميائية مثل فرد التجاعيد، وألوان الشعر والصبغات .

4- قم بتفريش شعرك وغسله بشامبو خالٍ من الكبريت بانتظام.

5- الامتناع عن تراكم منتجات تصفيف الشعر على شعرك وفروة رأسك.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,